2014-05-18

بعثات مصر الدبلوماسية تستعد لعملية الفرز .. و تصويت المصريين تعدى 228 الف ناخب فى اليوم الثالث


واصل المصريين بالخارج فى احتفاليه وطنية لليوم الرابع على التوالى تصويتهم فى الانتخابات الرئاسية دون أية معوقات ..بينما بدأت بعثات مصر الدبلوماسية فى الاستعداد لعملية فرز وإحصاء نتيجة هذه الانتخابات بشكل علنى فى حضور وسائل الاعلام و ممثلين عن المرشحين تمهيدا لابلاغ اللجنه العليا  فى محضر رسمى وفق المواعيد المقررة.
حيث فتحت اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر في النصف الشرقي من العالم وأولها بمدينة ويلنجتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين ثم توالي بعد ذلك فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم وفق التوقيت المحلي لكل دولة .
 واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبدالعاطى ان عدد من أدلوا بأصواتهم فى اليوم الثالث للانتخابات قد  تجاوز 228 ألف ناخب وهو ما يفوق ضعف من صوتوا فى الإستفتاء على دستور 2014.
وذكر التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات في الدول التي جاري بها عملية التصويت تفيد بان عملية التصويت بدات فى هدوء منذ التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساءا قى كل المقرات الانتخابية البالغ عددها  141 في 124 دولة.. واستمر إلاقبال الكثيف من قبل الناخبين في منطقة الخليج العربي من قبل  الجاليات المصرية ..بينما بدأت معدلات عملية  التصويت فى لجان بعثات مصر بدول امريكا الاتينية وافريقيا تنخفض بسبب ادلاء الجاليات المصرية التى عددها قليل بهذه الدول باصواتهم على مدى الايام الماضية .
 واوضح ان وزارة الخارجية من خلال غرفة عملياتها الخاصة بمتابعة الانتخابات تتابع بالتنسيق مع لجنة الانتخابات الرئاسية سير عملية الاقتراع التى تجرى فى جو هادئ وفي ظل نظام دقيق مشيرا الى تنسيق البعثات الدبلوماسية لمصرمع السلطات في دول الاعتماد لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الناخبين وإنجاح عملية الاقتراع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق