2014-05-16

استمرار مسلسل عنف جامعة الأزهر..اشتباكات بين الطلاب والشرطة بالمولوتوف والقنابل المسيلة للدموع..وضبط 7 من مثيرى الشغب..ومدير أمن القاهرة:الشرطة تعرضت لإلقاء قنابل مونة..والأمن المركزى: لن ندخل المدينة


تواصل تصعيد طلاب الإخوان بجامعة الأزهر اليوم الجمعة، حيث شهد محيط الجامعة وداخلها اشتباكات بين الطلاب والأمن.
وقال مصدر بمديرية أمن القاهرة، إن الأجهزة الأمنية نجحت فى السيطرة على اشتباكات طلاب الأزهر عقب اشتباك الطلاب مع قوات الأمن، وإلقائهم قنابل المونة وزجاجات المولوتوف والحجارة من داخل المدينة تجاه القوات المتمركزة أمام مقر المدينة الجامعية.

وأضاف المصدر أن القوات ألقت قنابل الغاز وتمكنت من القبض على 7 من الطلاب المشاركين وبحوزتهم زجاجات مولوتوف كانوا فى طريقهم لإلقائها على قوات الأمن.

وأوضح المصدر أن الطلاب الـ7 المقبوض عليهم فى الاشتباكات تم اقتيادهم جميعاً إلى ديوان قسم شرطة مدينة نصر ثان بمعرفة الرائد أحمد وجيه معاون مباحث القسم، وجار عرضهم على المقدم محمد الصعيدى رئيس مباحث القسم للتحقيق معهم تمهيداً لتحرير محاضر لهم.

ومن جانبه أكد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة تعليقاً على أحداث اشتباكات جامعة الأزهر، أن العشرات من طلاب الأزهر قاموا صباح اليوم الجمعة، بإلقاء قنابل المونة والمولوتوف والحجارة على القوات من داخل المدينة الجامعية.

وأضاف مدير أمن القاهرة، أنه على الفور تعاملت معهم القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع، وتمكنت من السيطرة على الأوضاع سريعاً، حيث إن الطلاب استهدفوا القوات المتمركزة أمام المدية الجامعية.

فيما قال اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، أثناء الاشتباكات، إنه يتم حصر أعداد الطلاب المشاغبين بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر، لكن لا يمكن ضبطهم من داخل المدينة.

وقال عبد الله خلال اتصال هاتفى لقناة "الحياة"، اليوم الجمعة، تعقيبا على حالة الكر والفر بين قوات الأمن وطلاب الإخوان أمام المدينة الجامعية، إن القوات لن تدخل المدينة الجامعية، حتى لا تؤثر على الطلاب المتواجدين بالمدينة، حيث يستعدون لأداء امتحانات غدا، موضحا أن المدينة بها 11 ألف طالب، فيما يتراوح عدد المشاغبين من 400 إلى 500 طالب.

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أن قوات الأمن تسيطر على الأوضاع بالقاهرة والمحافظات، وتتعامل مع أحداث الشغب بكل حسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق