2014-05-09

وصول رئيس الشبكة الدولية للحقوق لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية


أعلن الدكتور لؤى ديب، رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية، التي تمثل أحد المراقبين الدوليين لانتخابات الرئاسة أن مصر ستنجح فى تنظيم الانتخابات يومى 26 و27 مايو الحالى بشفافية وسط مساعدات من المراقبين الدوليين.

جاء ذلك لدى وصول ديب إلى القاهرة على رأس وفد من الإمارات للقاء عدد من المسئولين والشخصيات المصرية فى إطار مراقبة الشبكة للانتخابات. وقال: "سيصل إلى القاهرة خلال أيام 50 مراقبا دوليا تابعين للشبكة لمراقبة الانتخابات بعد أن تم اعتماد الشبكة لمراقبة الانتخابات الرئاسية إضافة إلى خمس منظمات دولية أخرى حيث تمتلك الشبكة خبرات كبيرة فى مراقبة الإنتخابات كما شارك فى مراقبة الاستفتاء الدستورى الأخير بمصر". وأضاف: "الشبكة ستتعاون مع عدد من المنظمات غير الحكومية وسيتعاون مراقبو الشبكة الـ 50 مع باقى المراقبين الدوليين الذين سيصل عددهم إلى حوالى 2050 مراقبا".
وتابع ديب أن مراقبى الشبكة من جنسيات مختلفة تشمل عرب من السعودية والسودان والأردن إضافة إلى مراقبين من أسبانيا وبريطانيا وبلجيكا والنرويج وبريطانيا وروسيا وأرمينيا والولايات المتحدة وفرنسا والنمسا وكرواتيا وزامبيا ولاتفيا.
واستطرد ديب أن لجان المراقبين الدولية سوف تسعى إلى تغطية جميع محافظات مصر، وذلك للمساهمة بشكل كبير فى شفافية الإنتخابات المقبلة حيث تشمل عمليات المراقبة متابعة جميع مراحل الانتخابات بما فى ذلك الإعداد للإنتخابات وعملية الترشح والحملة الإنتخابية وأنشطة التأييد والمعارضة وتنفيذ عملية التصويت النزيهه أثناء الإتنخابات وعمليات الفرز وإعلان النتائج.
يذكر أن مصر والاتحاد الأوروبي وقعتا اتفاقا لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق