2014-05-03

لجنة الانتخابات توافق على منح السيسي رمز "النجمة" في الانتخابات


قالت لجنة الانتخابات الرئاسية إن عبد الفتاح السيسي المرشح لانتخابات الرئاسة تقدم اليوم بطلب للجنة للحصول على رمز النجمة كرمز لحملته الانتخابية.
وأضافت اللجنة، في بيان لها اليوم، أن وكيل السيسي حضر اليوم لمقر اللجنة وقدم طلب الحصول على رمز النجمة، وأن اللجنة وافقت على الطلب.
وتقدمت حملة حمدين صباحي المرشح الآخر لانتخابات الرئاسة بطلب رسمي إلى اللجنة لإدراج رمز النسر ضمن قائمة الرموز الانتخابية، ليكون الرمز الذي يخوض به صباحي الانتخابات المقبلة.
وقررت اللجنة الشهر الماضي إدخال 5 رموز انتخابية إضافية لكي يتم الاختيار فيما بينها من جانب مرشحي الانتخابات الرئاسية، هي "النسر المجنح، ساعة اليد، الطائرة، تليفون، نظارة".
يشار إلى أن الرموز الانتخابية التي كانت أقرتها اللجنة في قرارها الصادر في شهر مارس الماضي هي "شمس، نجمة، سلم، حصان، سد، نخلة، ميزان، ديك، مركب، مظلة".
وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية أمس القائمة النهائية لمرشحي انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو الجاري، وصدقت على اسمي عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي كمرشحين بصورة رسمية.
وبدأت اليوم السبت 3 مايو الدعاية الانتخابية التي من المقرر أن تستمر حتى 23 من الشهر الجاري قبل فترة يومين من الصمت الانتخابي تمهيدا لاقتراع المصريين في الداخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق